حقائق وثوابت في القضية الفلسطينية: رؤية إسلامية (الحقائق الأربعون في القضية الفلسطينية) النسخة النصية

الغلاف الأمامي
مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات, 08‏/11‏/2020 - 59 من الصفحات

ولأن هذا الكتيّب، قد نجح في استخلاص الحقائق الأساسية لهذه القضية المركزية، وفي تقديم هذه الحقائق الأساسية في إطار الوعي السياسي والفكري والحضاري المتميّز... فقد غدت صفحاته بمثابة “المتن” الذي يجب أن تستظهره وتعيه وتفقهه ذاكرة كل عربي وكل مسلم، بل وكل إنسان شريف ينشد الحقيقة والعدل والإنصاف... وبمثابة “الهيكل العظمي” الحامل لكل تفاصيل هذا الصراع المحتدم على أرض فلسطين.

إن هذا الكتيب، “الصغير والنفيس” الذي كتبه الأستاذ الدكتور/ محسن محمد صالح، هو “دفتر أحوال” قضية المسلمين الأولى. فالخطر الصهيوني إنما يستهدف كل عالم الإسلام، من “غانة” إلى “فرغانة”، ومن حوض نهر الفولجا إلى جنوب خط الاستواء، ولذلك كانت هذه القضية رمزاً للصراع بين كل المسلمين وبين كل أعداء الإسلام. وكان الصراع التاريخي حول القدس والأقصى، كما هو اليوم، بوابة الانتصار الإسلامي على كل الأعداء وسائر التحديات.

 

ما يقوله الناس - كتابة مراجعة

لم نعثر على أي مراجعات في الأماكن المعتادة.

المحتوى

طبعات أخرى - عرض جميع المقتطفات

عبارات ومصطلحات مألوفة

اتفاق أخرى أرض فلسطين أرضه أرضهم أكثر إلا الاحتلال الأرض الإسلام الأمة الأمم المتحدة الأول التاريخ التي الحضاري الحق الدولة الدينية الذي الذين السلطة الشعب الفلسطيني الصراع الصهاينة الضفة الغربية العالم العالمية العربية العربية والإسلامية العودة ألف الفترة القدس القرن العشرين القضية الفلسطينية الكتيب الكيان الصهيوني اللاجئين الله الله سبحانه المحتلة المسجد الأقصى المسلمين المشروع الصهيوني المقاومة الفلسطينية المنطقة المنظمة الوطني إلى إليها اليهود اليهودي الصهيوني اليهودية أم أن أنها أوروبا أوسلو أي أيضا بريطانيا بشكل بعد بل بما بني إسرائيل بين بينما تحت تشرين الثاني تكون تهويد ثم إن حرب حركة حق حيث خلال ذلك سنة شعب عام عدد على عليه عن غير فإن فتح فقد فلسطين هي فيها قد قطاع غزة قيادة كان كانت كل كما لا لبنان لم له لهم ما محمد مرتبطة مصر منذ منظمة التحرير ناحية نحو نفسها نوفمبر هذه هو هي والاستشارات وإن وحتى وخصوصا وعلى وفي وقد ولا ولأن وليس ومن وهو وهي ينطص لف

معلومات المراجع